الجمعة، 27 سبتمبر 2013

الناس أجناس


صحيح الناس أجناس. فهناك من ج من يحب المال حبا جما .. ويحسب ان ماله خلده فلا يعمل لآخرته إنما الدنيا اكبر همه والدينار هو أعز حبيب عنده فلا يقيم وزنا للآخرين ولا يراعي حاجتهم فالمهم عنده هو زيادة ماله وارتفاع رصيده في البنك علي حساب علاقاته بالآخرين سواء أقرباء او معارف وهناك الشخص السخيف الخالي الأجوف الذي يعاني من عقدة في ذاته وعندما يطالبك بان يتعرف عليك وحالما تعطيه نبذه صغيره جداً ومختصره جداً عن شخصيتك وهويتك حتي يثور بك ويحتج عليك ويقول لك لقد طيحت حظي واهنتني ( طيح الله حظك ) اكثر ما هو طايح أنا لم أعرفك ولم أتعرف عليك ولم اطلب منك ان تكلمني عن نفسك فلماذا تثور علي سبحان الله هناك ناس يبون لهم قلوب من حديد حتي تستطيع ان تتحملهم .. وللحقيقة انني عاهدت نفسي وبعد وقت طويل لن أعاتب نفسي ولن أحملها اخطاء الآخرين ولن أضع اللوم علي نفسي فكل إنسان مسئول امام الله عن نفسه ولا تزر وازره وزر اخري .. 

ليست هناك تعليقات: