الثلاثاء، 28 سبتمبر 2010

جامعة الكويت وما أدراك ما جامعة الكويت

اليوم الأثنين 27/ 9 / 2010 كان هناك موعد لتسديد رسوم كورس الماجستير لهذا العام وبعد الأماني و الامنيات بأن يكون عاماً موفقاً مكللاً بالنجاح والتفوق والامتياز ... تأبى أنظمة الجامعة إلا توتير الطلبة وأهاليهم ، فلا أظن أحد لم يشاهد الزحمة التي تشهدها منطقة الخالدية والشوراع المؤدية إلى الجامعة فأقل وقت تأخذه حتى تحصل على موقف ساعة إلا ربع .. وطبيعي أن تعمل حسابك على أن أحداُ سينتظرك بالسيارة وأن تمشي في هذا الجو إلى أن تصل إلى داخل الجامعة وتدفع الرسوم وكأنك حصلت على جائزة المليون دينار من بنك الخليج ( يا ليت ) فماذا يمنع أن يكون سداد رسوم التسجيل للفصل الدراسي لطلبة الماجستير من خلال السداد الالكتروني عبر موقع التسجيل لتفادي حدوث مثل هذه المواقف ( سؤال نتمنى ان نجد جواباً عليه ) المهم أنا أجزم وأجزم وأجزم أن الجميع عاني ويعاني كل يوم من حكاية الحصول على مكان سبحان الله هذه مشكلة تتكرر كل عام وكل فصل دراسي جديد ..
وأكتمل المشوار وكان اليوم أول يوم لدوام طلبة الماجستير ومعروف أن دواهم من الخامسة إلى وقت متأخر .. تفاجأ الطلبة وأهاليهم ومن كان بصدد توصيلهم أن هناك حواجز أقيمت على جميع مداخل الجامعة تمنع الطلبة من الدخول وأن عليهم أن يوقفوا سياراتهم في أماكن تبعد عن أقرب كلية وهي كلية العلوم الادارية 500 متر وعن كلية العلوم الاجتماعية حوالي 2 ك م ايعقل أن تمشي طالبة في وقت متأخر إلى مكان سيارتها هذا السؤال يريد الطلبة والأهالي من يجيبهم .. هل يجب أن يعاقب الطلبة وان يكون تكريمهم على تفوقهم وطموحهم ورغبتهم على التحصيل العلمي العالي بالمهانة والتعذيب ومنعهم من الدخول الي داخل الحرم الجامعي خاصة وان الوقت متأخر بالليل والمواقف شبه خالية ..
أنا كولية أمر وتربوية سابقة أرى أن قرار الجامعة غير منطقي وغير حضاري وغير تربوي وغير منطقي الناس يتقدمون ونحن نتأخر الناس يرتقون ونحن نتقهقر ... ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

ليست هناك تعليقات: