الأربعاء، 7 أكتوبر 2009

هل المرأة قيادية مسئولة عادلة وناجحة

سأكتب عن امرأة ما قد تكون هي شخصية حقيقية أو شخصية افتراضية أكتب عنها إنما هو سؤال أطرحه هل تمتاز المرأة بالعدالة والعدل والتواضع أن تسلمت مركزاً في أي موقع من مواقع الدولة .. فبنظري أنا أنه سبحان الله للمركز نوعاً من التأثير السلبي على بعض النساء و ليس الجميع .. فهناك بعض النساء في يوم ما و بلحظة من لحظات ابتسام الحظ لهم قدر الله وشاء وكانت في موقعاً مهماً في وزارة من وزارت الدولة ومن هي هذه الدولة ( غير محددة ) سبحان الله كانت هذه الوزيرة تخاطب من يكلمها بصورة متعالية وحتى ولو كان المتعاطي معها من الكرام ( إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) ومن تواضع لله رفعه ( سبحان الله في علم النفس هناك مركب نقص في النفس البشرية ) وكانت تعامل موظفين شاء لهم القدر أن يكونوا تحت أمرتها بطريقة بوليسية تجسسية من حيث وضع أناس يتجسسون عليهم و يمدونها بتقرير مفصل عنهم ( شارلوك هولمز مو وزيرة ) ومن هنا جاء سقوطها سريعاً اللهم لا شماته ( ولو دامت لغيرك ما اتصلت إليك ) وليراعي كل ذا مركزاً الله في تعامله مع الناس ومن عدل وأنصف فسينام مرتاح الضمير ..

هناك تعليقان (2):

YusuF.AsKR يقول...

أظن و الله أعلم ,, أنك تقصد إمرأه معينه بحد ذاتها .

لكن و بشكل عام ,, فـاالمرأه عندنا غير مهيأه للتعامل مع المنصب القيادي نظراً لإعتبارات كثيره منها الفطره الإجتماعيه التي تنشأ عليها المرأه و الوضع النفسي الخاص فيها .

ولا نبخس أحقية وجود نساء يمتلكن الصفات القياديه الجيده ,, لكن ينقصهن فن التعامل مع من حولهم و المحيطين لهم خلال توليهم المنصب القيادي .

( إلا من رحم ربي )

و أحلى التحايا ,, لـئـلك

أطياب الإيمان يقول...

تعليق جيد