الخميس، 16 يوليو 2009

أماني و أمنيات

(1)


يشهد الله العظيم على أن ما أكتبه صدقاً و لا أبالغ فيه .. تتكرر رؤيتي في أحلامي بين فترة و أخرى قد تطول وقد تقصر تتكرر رؤيتي لشخصية كويتية كريمة رفيعة المقام ( لن أذكر من هي ) ونادراً ما أفسر أحلامي لنفسي ولم ولن أحاول أن أسأل غيري في تفسيرها .. أنما والغريب أنني أتفاءل جداً جداً و أفرح جداً جداً لرؤيتي لهذه الشخصية الكريمة في حلمي ودائماً وأبداً تصح تفسيراتي لرؤيتها وتشرق و تزدهر الأيام التي تلي رؤيتي لها وتتحقق بعض أمنياتي إن كان لي أمنيات في مدة قصرت أو طالت بعد مشاهدتي لهذه الشخصية الكريمة في منامي ..

(( ليت أحلام الليل تصدق ))


*****************


(2)


طبائع الأنسان شيء غريب ومحير ولا يستطيع حتى الأنسان نفسه أن يتجاهلها أو يغيرها وإن حاول فغالباً ما يفشل كثيراً وينجح قليلآً .. فمثلاً عن نفسي أفرح و أرحب وأكرم من يقوم بزيارتي ولكنني لا أميل و لا أجد الرغبة في رد الزيارة لأي شخص كان .. ليس تكبراً حاشا لله ولكن أجد في نفسي عزوفاً حقيقياً لهذا النوع من الزيارات ولا أميل لها ..

(( حاولت تحليل ذلك وجايز وصلت إلى سبب ذلك الله أعلم ))


***************

(3)


سأكتب شيئاً محزنأً جداً وغريباً في نفس الوقت ولكنه حصل أو حدث .. 100% أيكون عند أنسان ما حاسه أو شعور أو استشراف لما سيحصل له في يوم من الأيام أكاد أصدق ذلك ... فوالدتي رحمها الله عادي عندها السفر إلى أي مكان ما من الدول العربية ولكن عندما كنا نحاول أصطحابها إلى دولة الأمارات العربية ونتمدح لها السفر إلى دبي كانت ترفض بشدة وتقول لا تحاولون أن ترغموني على شيء لا أريده ... حدث الغزو العراقي على دولتي الكويت وكانت والدتي مشلولة في الفراش وبحكم أعمال لأخي رحمه الله في دبي خرجنا من الكويت إلي دبي وذهبنا بوالدتي إلى الدولة التي كانت لا تريدها .. قسماً بالله كانت تبكي وتقول أريد بيتي أريد أن أرجع إلى مكاني ( نعرف لها ونفهم كلامها الذي يخرج بصعوبة ) وتوفيت والدتي في الأمارات و تحديداً في دبي في بداية عملية تحرير دولتنا الكويت وعرفت ساعتها سر عدم رغبة أمي في السفر إلى دبي فهناك سيكون قبرها بعيداً عن وطنها وأهلها ...


( رحمك الله يا الغالية وجعل قبرك روضة من رياض الجنة اللهم آمين )





هناك تعليقان (2):

ميمة السبيت يقول...

** الله يرحمها و يرحم جميع المسلمين

الأم ضيعة ماتخيل حياتي بدونها الله يحفظها و يديمها على راسنا و يخليج لعيالج و يديمج على راسهم يا رب

- بجيتينا الله يهداج كلش مو وقته يوع و بجي :(....

أطياب الإيمان يقول...

الله يحفظ أميمتج وديري بالج عليها