السبت، 18 يوليو 2009

أجواء رمضانية

(1)

حياة الفهد هذه الفنانه القديرة في كل عمل تقوم به في السنوات الأخيرة أرى أنها تتقمص شخصيات نعرفها أو قريبة منا ونحن نشاهدها نحس أنها تحكي قصصاً قد تخصنا أو تخص أناساً يهمنا أمرهم ونكاد نصدق أنها تحكي حكايتهم أو ما يشابه سيرة حياتهم .. ولكنها تفتح حنفية دموعنا وتثير شجوننا ونحن في أمس الحاجة إلى البسمة وإلى التطلع إلى فرحة القلوب (( يا الله العفو و العافية ))..


*************

(2)

هل يتوارث الأنسان المحاتاة وحرارة القلب أم أن هذه تنتقل كالعدوي بين أفراد الأسرة الواحدة .. الله أعلم .. كانت والدتي يرحمها الله شديدة الخوف علّي وعندما أوصلها إلى بيتنا بعد أن أكون اصطحبتها إلى مشوار لشراء احتياجات تلزمها ... وبعد أن أسلم عليها أنسى أن أخبرها أنني قد أمر على الجمعية قبل الذهاب إلى منزلي وبعد فترة وجيزة من وصولها تبدأ بالاتصال في بيتي وتسأل أولادي عني وقتها أنا في الجمعية (( لم يكن وقتها منتشرة الموبايلات )) لأطمئنها علّي وهل تتوقعون ما تفعله والدتي الحبيبة أجدها عند وصولي إلى بيتي قد سبقتني إليه أو أجدها تصل إلي باب بيتي معي وأشعر وقتها بأنني رفعت ضغطها من كثر خوفها وهلعها علّي .. (( يا مال الجنة الباردة ))


*****************

(3)


عندنا بالكويتي مثل يقول (( أكل ما يعجبك وألبس ما يعجب الناس )) هذا المثل طرأ على بالي لقرب حلول شهر رمضان المبارك فنحن في بيت أهلي عندنا عادة واستمريت عليها وأنا بيقين على أن أبنائي سيستمرون عليها إن شاء الله .. عادة عمل التشريبة طوال شهر رمضان بخبز الرقاق وقطع اللحم مع القرع .. لا نحبذ غيرها من أنواع التشريب ( هناك من يعمل تشريبة سمك ) وهناك من يعمل التشريبة بخبز الخباز مع مرق البطاط ولكننا أبداً لا نبدل مزاجنا ولا نغير تشريبتنا ( والله يعيد الشهر الفضيل علينا وعلى أهل الكويت جميعهم بالخير والبركة والصحة والعافية ) ..


هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

الله شوقتينا على أجواء رمضان والأكلات الرمضانيه

عساه يعود عليكي وعلى حبابيك كل سنه وأنتي بصحة وسلامه

أطياب الإيمان يقول...

الله يصح ويسلم كل بدنك

lazy dazy يقول...

الله يعوده عليك وكل حبايبك يارب ويعطيك الصحه والعافيه ..