الاثنين، 20 يوليو 2009

حديث إلى النفس


(1)

نعم لا ننتظر من الأرض البور أن تعطينا محصولاً جيداً أو وفيراً .. نعم ولا ننتظر من فاقد الحنان أن يحن أو يعطف أو يعرف المشاعر الحنونة .. نعم ولا ننتظر من البخيل أن يغدق علينا من ما أنعم الله عليه لأنه يطلب المزيد فكيف يكون معطاءاً كريماً .. ونعم لا ننتظر من العدو أن ينقلب في يوم من الأيام صديقاً واللهم تكفينا يا رب العالمين بفضائل شهر رمضان من كل شر واللهم تعطينا الأمن والأمان في وطننا والصحة في أبداننا ..

********************

(2)

اللهم إني لك صمت وعلى رزقك أفطرت وبك آمنت وعليك توكلت فتقبل صيامي مني يا رب العالمين .. كلمات تعلمتها من والدي الكريمان (( رحمة الله عليهما )) وعلمت أبنائي أن يقولوها قبل الإفطار على فردات التمر طوال شهر رمضان المبارك (( ومبارك على أهل الكويت الشهر الفضيل ))..

******************

(3)

كلب كلب كلمات رددها بخوف وهو يقفل صندوق سيارته ويدير محركها بسرعة ليهرب .. أناديه تعال شفيك ما أخذت قياسات المظلة .. فرد علّي بخوف .. شوفي الكلب بخاف أنا من الكلاب وتركته يذهب حتى لا أستأثم فيه إذا جرى له شيء جراء خوفه من الكلاب .. في مثل عربي يقول (( اللي ما يخاف ما يخوف ))

*******************


(4)


180 درجة تنقلب أمزجة الأنسان وما كان يراه حاجة ماسة عندما كان في طور الشباب يراه عادياً وممكن الاستغناء عنه عندما يتقدم به العمر سبحان الله تتلاشى الحماسة و تهدأ المشاعر ويتقهقر العنفوان والتصلب ويتسلل الهدوء والتفكير والتأمل ومراجعة النفس قبل أخذ المبادرة أنها سنة الحياة التي تزيد الأنسان خبرة وتحد من الاندفاع وتكسب الأنسان صبراً وتعقلاً ( يالله العفو والعافية )

هناك 7 تعليقات:

lazy dazy يقول...

يا حبيبتي اطياب الايمان منذو مبطي ما حطيت تعليقات على مواضيعك الحلوة .. دائما تتحفينا بالكلمة الحلوة والإسلوب الراقي .. اما سالفه الكلب فهي عجيبببببببة ..

عثماني يقول...

يوما بعد يوم

تترسخ لدي قناعة بان عالم المدونات الكويتية بحاجة الى اقلام كقلمك

بارك الله بك اخيتي

ضيف يقول...

حديثك تسلل من نفسك الي نفسي بسلاسة شديدة .. صحيح انك مربية اجيال قديرة ولا اظنك متقاعده فنحن نتعلم من حكاياتك الكثير

شكرا اختي الكريمة

أطياب الإيمان يقول...

بارك الله فيك أخي الكريم عثماني

والكويت تزخر بأهلها الطيبين

أطياب الإيمان يقول...

أخي الكريم ضيف

ما عليك زود وبارك الله فيك

أتيت متاخرة يقول...

(1)
اللهم آمين

********************
(2)

علينا وعليج مقدما .... جميل أن يتعلم أولادنا منا

******************

(3)


عنها ما أستوت المظلة
كلب مرة وحدة

*******************
(4)
عندما يكبر الانسان تتغير اشياء كثيرة بداخله مفاهيم واراء حتى شخصيته تنصقل بحكم تراكم التجارب والخبرات

أطياب الإيمان يقول...

أختي أتيت متأخرة

رائع تحليلك و شكراً على مشاركتك