الثلاثاء، 21 يوليو 2009

نفحات من نور

(1)

لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين ... ربي أني استغفرك وأتوب إليك .. جميل و مريح وعظيم أن يصالح الإنسان نفسه ويعلن بين تارة و أخرى توبته من صغائر الأمور ويطلب المغفرة و السماح من الله العزيز الغفار على أن تكون توبة صادقة لا رجعة فيها إلى تكرار الخطأ والله غفور رحيم لكنه شديد العقاب (( سبحان الله و بحمده ))


**************

(2)


بسم الله على ديني وفلان جنيني بهذه الكلمات الحلوة كانت صديقة أمي تخاطبها وهي مثل أمي أمرأة لم تعرف طريق المدرسة قدماها ولكن أن يلهمها الله هذا الدعاء الجميل الذي به تدعو الله أن يحفظ بأسمه العظيم دينها وأن يحفظ لها أبنها وكانت كل مره تذكر أسم أحد أبنائها حتى يحفظهم الله لها ... لها ولوالدتي الرحمة و الغفران (( وجعل الله مثواهم الجنة اللهم آمين ))


******************

(3)

كان لنا في بيتنا القديم أبن جيران قد يكون العاشرة أو 11 من عمره الله أعلم كنت أراه عندما نكون في زيارة إلى خارج منزلنا في داخل حوش بيتنا و أتساءل عن كيفية دخوله المنزل وأعرف أنه تسلق الحائط كنت أظن أنه تسلق لجلب كرته التي سقطت في حوش منزلنا ... في يوم كنت مستيقظة لصلاة الفجر وسمعت صوته في بيتنا وليقيني بأنه لا يلعب الكرة في الفجر فتحت الباب وسألته ماذا تفعل في حوش البيت في هذا الوقت فأجابني بأنه يطارد القطط كعادته ... (( لا حول ولا قوة إلا بالله ))

***************

(4)

منذ حوالي السنتين ونحن نقضي العيد في أحدى الدول الخليجية المجاورة وكل عيد نحاول أن تكون الدولة غير الأولى لماذ لأن العيد سبحان الله ينتهي بعد أكلنا غداء العيد أنتهى عيدنا .. وحتى لا تتلبسنا الكآبة و تضيق صدورنا .. ويزيد عبوسنا نغير في العيد نمط حياتنا ونسأل الله أن يعيده علينا بالصحة و العافية (( والحمد لله رب العالمين ))



هناك تعليق واحد:

lazy dazy يقول...

الله يجعل ايامك كلها اعياد وفرح ان شاء الله .. ويغمد روح الوالده و صديقتها الجنه البارده ..