الجمعة، 17 يوليو 2009

عبر من الحياة

(1)


ذكرت لي أحدى الأخوات أنها تعرضت لظلم فادح من مّن كان زوجها ومن زوجته الجديدة .. وسبحان الله كان انتقام الله لها عسيراً من مّن ظلموها إذ أن الله ابتلاهم بأبنائهم حتى يجعل ذلك حسرة في قلوبهم ... اللهم لا شماته ... والغريب أن هذه الأخت التي حكت لي حكايتها ليست شامته ولا سعيدة بما حصل لأبناء طليقها وكانت تتمنى لو أن الله أخذ حقها من الزوج والزوجة دون الأبناء الأبرياء .. ولكن لله في إرادته حكمة .. واللهم لا شماته

***************

(2)


هل يغار الأخوان من بعضهم بعضاً إلى درجة عالية وهل تعجز الأيام وإن كبروا عن التخفيف من هذه الغيرة .. هل الغيرة بين الأخوة شيء طبيعي أم أن هذا مرض وأمر غير صحي تعجز الأيام عن إزالته .. وأحمد الله وأشكر فضله عندما لا ألمس غيرة مرضية بين أبنائي و أفرح وأسعد ويهنأ قلبي عندما أرى مدى عمق العلاقة بينهم وترابطهم وخوفهم على بعضهم .. اللهم لك الحمد (( اللهم ألف بين قلوبهم )).



***************


(3)



ليس دائماً ولا قاعدة ما سأكتب عنه ولكن من واقع عايشته اكتب ذلك .. يتزوج أنسان ما قريبة له ثم يحدث خلاف كبير بينهم لأختلاف طبائعهما أو لصغر سنهما وتتأثر علاقة أهلهما بما حدث بينهما فتأخذ الحمية أب الزوجة ويناصرها ويقف إلى صفها وتأخذ أم الزوج جانب أبنها وقد لاترضى عن تصرفه ولكنه أبنها وحبيب قلبها وقرة عينها وتخاصم والد كنتها مع أنه أخاها .. ونحن نعرف مدى حب الأخ لأخته فكلمة آخ عند التوجع جاءت من الأخوة والأخ عزيز بكل معنى الكلمة ولكنها عاطفة الأبوة تتغلب على العلاقات الأخوية وتعكر العلاقة السامية الأخوية ... (( لا حول ولا قوة إلا بالله ))


*****************


(4)



نوعية من النواب .. أن يكون الأنسان نائباً في مجلس الأمة شيء جيد .. وأن يمثلني وينوب عني من حيث الحفاظ على حقوق المواطنين والمطالبة بالارتقاء في الخدمات المقدمة إليهم ومكافئة المخلصين ومحاسبة المقصرين والمتهاونين هذه بعض معاني النيابة في مجلس الأمة .. الشيء العجيب والغريب أن ينوب عني نائباً يقول عن نفسه أنه مسحور ( هو تحت أثير السحر فكيف يخدمني .. خل يخدم نفسه ويفك سحره ) وآخر مرشح والحمد لله أنه سقط يتبهلل يعمل على تجهيز حصالته لدفع رسوم طلب الترشيح وآخر يفاخر بدفع الرسوم نيابة عن صاحب الحصالة وقد يكون هناك قريبون إليه في وضع مالي بسيط ( عجبي من هكذا نواب !!)

ليست هناك تعليقات: