الأحد، 19 يوليو 2009

الطبيعة والحياة

(1)

وُزعت علينا عندما كنا في أمريكا شجيرات صغيرة كأنها عيدان من شجيرات الأرز وكان توزيع هذه الشجيرات بمناسبة عيد الشجرة أو عيد الأرض وفرحت بهذه الشجيرات الصغيرة وجلبتها معي إلى الكويت .. وزرعتها في حوض وكنت أصبح عليها كل صباح وباللغة الإنجليزية البسيطة بما معناه ( صباح الخير ايتها الشجيرات الصغيرة ) كل يوم كان هذا محور مخاطبتي لشجيراتي الصغيرة والغريب أنها تفرعت إلى تفرعات صغيرة و ضعيفة وقاومت شجيراتي لمدة أربعة شهور ثم توقفت وجفت و يبست وأصبحت كأنها شجيرات مجففة وتوقفت أنا بالتالي عن التصبيح عليها ولم أتوقف عن النظر إليها من حين لآخر..


*****************

(2)

سبحان الله للطبيعة ظواهر نجد أن النفس البشرية تفرح بها أو تخاف منها .. فمثلاً أحب رؤية هلال الشهر العربي وأهلل و أكبر عند رؤيته.. أحب رؤية قوس قزح وأتأمله إلى أن يتختفي عند نزول الأمطار .. أحب رؤية نزول الأمطار إن لم تكن ذات رعوداً صاخبة .. أحب رؤية البرق وأسبح لله واستشهد بعزته و قدرته .. بالمقابل أردد اللهم رب هذه الريح إلى تكملة دعاء هبوب الرياح العاتية وأدعو الله أن يسكنها وأن يخفف من حدتها وشدتها .. أحب رؤية الزهور بشتى ألوانها وأحب رائحة الأرض عند نزول الأمطار عليها ( تبارك الله رب السموات و الأرض ) ..

****************

(3)


كنت أسعى للحصول على شيء ما وكنت أكرر المحاولة المرة تلو المرة وأفشل ( أنت تريد وأنا أريد ويفعل الله ما يريد ) لحكمة ما كنت أفشل ولأن الله يريد لعبده الصابر أن يحصل على شيء أفضل مما تمناه هذا العبد الصابر فشلت محاولاتي سابقاً ولم أيأس وحصلت على مرادي في الوقت الذي قدره الله ( إن الله على كل شيء قدير ) ..


هناك تعليق واحد:

lazy dazy يقول...

ان شاء الله دايما ربي يعطيك كل امنياتك ..